كيف تقوم بحفظ و نقل محادثاتك في واتساب من جهاز إلى جهاز آخر بالطريقة الصحيحة (للمبتدئين)

how-to-transfer-whatsapp-conversations-to-new-devices



أصبح واتس أب Whatsapp أقوى تطبيق وأقوى وسيلة للدردشة والتواصل على مستوى العالم ولا أحد يستطيع ان يقول غير ذلك .
– وأصبح من المهم جداً حفظ نسخة إحتياطية من الدردشات لتضمن عدم ضياع اي منها وذلك يتم بشكل تلقائي كل يوم الساعة 4:00 AM ، لكن ماذا لو قمت بشراء هاتف جديد!! وتريد نقل رقمك إليه وتريد الإحتفاظ بالدردشات التي كانت على جهازك السابق .

– حتماً هناك فئة كبيرة من المستخدمين الذين يفضلو بدء محادثات جديدة ، لكن بنفس الوقت كثيرون يريدون الاحتفاظ بالمحادثات القديمة لعدة اسباب.
– ماذا عليك ان تفعل وكيف تفعل ذلك بطريقة صحيحة تضمن عدم خسارة محادثاتك ؟ تابع :

1- قم بأخذ نسخة إحتياطة للدردشات في هاتفك القديم ، لفعل ذلك قم بفتح “قائمة الإعدادات ” في واتس اب إضغط على ”إعدادات الدردشة ” وبعدها إضغط على ” نسخ إحتياطي للمحادثات
how-to-transfer-whatsapp-conversations-to-new-devices (2)
2- قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر بواسطة كيبل USB أو أي تطبيق اتصال لاسلكي بواسطة WI-FI مثل تطبيق ” AirDroid
3- قم بفتح مجلد الذاكرة الداخلية في جهازك القديم وإذهب إلى مجلد Whatsapp/ Databases هنا ستجد جميع النسخ الإحتياطية المحفوظة وفيها دردشاتك ومحادثاتك القديمة .
msgstor-2015-10-01-.db.cryot) هكذا سيكون إسم الملفات تقريباً
how-to-transfer-whatsapp-conversations-to-new-devices (1)
4- قم بنسخ ماتريد من الملفات وخصوصاً التي تكون بتاريخ انشاء النسخة التي قمت بها سابقاً في الخطوة( 1) احتفظ بها في الكمبيوتر ليسهل عليك الوصول لها في الخطوات التالية.
5- قم بتثبيت الواتس اب بجهازك الجديد ( لكن لاتقم بتفعيله )
6 - قم بتوصيل هاتفك الجديد بالكمبيوتر ، وبما أنك قمت للتو بتثبيت واتس اب ستجد مجلد Whatsapp قم بفتحه والذهاب إلى مسار النسخ الإحتياطية Whatsap / Data

إذا لم تجد المجلد Databases قم بإنشاء بشكل يدوي
7 - قم بنسخ الملفات التي استخرجتها من الهاتف القديم إلى المجلد Databases وقم بتفعيل رقمك الآن ، ستظهر لك رسالة “لقد تم العثور على نسخة إحتياطية لمحادثاتك ” إضغط إستعادة ” Restore ” بعد الانتهاء من التهيئة ستجد محادثاتك القديمة في جهازك الجديد بدون أي نقص بإذن الله.

ملاحظة : يمكنك فعل جميع الخطوات السابقة بدون كمبيوتر ايضاً