المداخل السهلة الى العقول والقلوب

المداخل السهلة الى العقول والقلوب

84

لكى تكسب عقول الناس وقلوبهم هذا شىء ليس سهل بينما عليك أن تتحلى ببعض الصفات التى تساعدك على ذلك فمن يكسب عقول وقلوب الناس يعيش حياة سعيدة مليئة بالحب والثقة، فكسب الناس شىء يستحق منك التغيير، يستحق منك المحاولة أن تحققه. فهذه نصائحى لك كى تحقق هذا المكسب العظيم، فهذا المكسب ليس دنيوى فقط بل يجازيك الله عليه إنشاء الله:

التسامح:

 التسامح صفة جميلة جدا بينما تحتاج منك مجاهدة للنفس، حاول مرة بعد أخرى ولا تمل أن تسامح من أساء إليك، فكلما سامحت شخص وتعاملت معه بدون أى ضغينه مع الوقت يشعر بالندم ويحبك لمسامحتك له. لكى تسامح أجعل مبدأك أننا جميعنا نخطأ ومن الممكن أن أقع فى نفس هذا الخطأ الذى وقع به غيرى.

الأحترام والتقدير:

 أحترم وقدر جميع من حولك، أى شخص فى هذه الدنيا يحب أن يشعر أنه شخص مهم فكلما فعلت أنت ذلك زاد من حب الناس إليك فتجعلهم يحبون التحدث معك ويحبون مقابلتك.

 العوامل المشتركة:

 دائما ما توجد نقاط تتفق عليها مع من تتحدث أبدأ من هذه النقاط وأبتعد عن نقاط الخلاف بينكم.لا تنظر الى إهتماماتك وتتحدث عنها بل أنظر إلى إهتمامات من أمامك أيضا وتحدث عنها.

وجهة النظر: أفهم وجهة نظر الشخص الذى أمامك ولا تبدأ بالمهاجمة من الممكن أن يكن على صواب كن لين وتقبل الرأى الأخر ووجهة النظر الأخرى.

الإبتسامة:

فهى مفتاح قلوب كل الناس بالإبتسامة تدخل قلوب وعقول الناس.فبأبتسامتك لمن حولك يفهمون أنك تحبهم فيحبونك.