الاتصالات تعد خطة إستراتيجية للانتقال إلى بروتوكول الإصدار السادس (IPV6)

الاتصالات تعد خطة إستراتيجية للانتقال إلى بروتوكول الإصدار السادس (IPV6)

أعدت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والمؤسسة العامة للاتصالات خطة إستراتيجية لتحديث شبكة الإنترنت وانتقال اليمن إلى بروتوكول الإصدار السادس (IPV6) بالتنسيق مع منظمتي ” الرايب والاتصالات الدولية”.

وأوضح مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الخطة تتضمن تنفيذ دورات تدريبية وتبادل للخبرات مع المنظمتين مطلع العام القادم في إطار سعي الوزارة والمؤسسة لتطوير وتحديث شبكة الإنترنت والانتقال إلى بروتوكول الإصدار السادس IPV6.
وأشار إلى أن المنظمة أوفدت خبير دولي إلى اليمن مؤخراً لمناقشة سبل تطوير أنظمة الاتصالات في اليمن ونقل الخبرات اللازمة وتقديم المساعدة الممكنة لتحسين القطاع وتهيئته إلى الانتقال لبروتوكول الإصدار السادس IPV6 .
ولفت إلى أن الخبير الدولي المهندس هشام إبراهيم استعرض مع المعنيين في وزارة الاتصالات و المؤسسة العامة للاتصالات (يمن نت ، تيليمن) الصعوبات التي تواجهها شبكة الاتصالات في اليمن وموائمتها مع شبكة الاتصالات العالمية وتطويرها وتحديثها لتتمكن من مواكبة كل جديد في عالم الاتصالات وتقنية المعلومات على المستوى الدولي، فضلاً عن مناقشة أهمية عقد دورات تدريبية وتبادل للخبرات مع المنظمة في هذا الجانب مطلع العام القادم 2015م.
يذكر بأن منظمة الرايب هي المنظمة المسئولة على توزيع الأيبي آت على مستوى العالم وعناوين الانترنت.
سبأ