تفعيل BBcode لإدراج الوسائط والصور والابتسامات وتنسيقات النص في نظام تعليقات بلوجر !!

نظام تعليقات بلوجر بسيط ويؤدي الغرض بشكل أرى أنه جيد جداً، ولكن أحياناً تريد إضافة صورة توضيحية فلا يسعفك نظام تعليقات بلوقر إلا بمجرد وضع رابط الصورة، كذلك مشكلة إدراج كود في نظام تعليقات عربي .. الخ.
الإضافة التي سأقدمها بمشيئة الله تمكن نظام التعليقات ( العادية أو المترابطة ) من إدراج الوسائط كمقاطع اليوتيوب وفيمو والصور والصوتيات ، وأشهر تنسيقات النصوص كالألوان والحجم، أيضاً إدراج الأكواد ، بالإضافة إلى ابتسامات استخلصتها من برنامج المحادثة الواتس آب. . .





ماهي أكواد BBcode ؟ وما فائدتها ؟
إذا كنت عضواًُ في منتدى فلا شك أنك استخدمت BBcode !، وهي لغة ترميز خاصة اشتهرت في تعليقات المنتديات، ميزتها الرئيسية تفادي استخدام أكواد HTML التي قد تضر بالنظام مثل أكواد META ، وبالتالي هي تقيّد استخدام الأكواد بحسب ما يسمح به مدير الموقع ، أكواد BBcode تُفسر في المتصفح بما يقابلها من أكواد HTML. تستخدم BBcode الأقواس المربعة فلكي تكتب نص عريض مثلاً تكتبه هكذا:
[b] نص عريض [/b]

رغم أن اسلوب كتابة BBcode شبه موحد ، لكن هناك للأسف اختلافات طفيفة تؤثر في ترميزها بين منتدى وآخر، لذلك نجد أن كل موقع يضع دليل لطريقة كتابة الأكواد.





ما فائدة هذه الإضافة
الإضافة التي سنستعرضها لمدونات بلوقر تُفعل أكواد BBcode في نظام التعليقات سواء النظام العادي أو نظام التعليقات المترابطة ، بالإضافة إلى ايقونات الوجوه المعبّرة ( الابتسامات ) والتي استخلصتها من برنامج المحادثة الشهير WhatsApp ، وبالمناسبة الإضافة مبنية من إضافة الابتسامات المشتهره. دمجتها بأداة ترميز HTML لأهميتها. يمكن تجربة الإضافة من خلال الصفحة التالية :









طريقة تركيب الإضافة إلى مدونة بلوقر


قبل إغلاق وسم body مباشرة ، أي قبل
قم بنسخ الكود التالي:




1
2