13 طريقة لعلاج حب الشباب وانت في المنزل




عندما تنظر الي المرأة وتري حبوب الشباب برأسها القبيح اعلم جيد الشعور السئ الذي تشعر به ولكن لاتقلق هنا ستقرأ موضوع مفيد جدا في علاج حب الشباب وستري وصفات واعشاب لم تكن تتخيل انها تساعد في علاج حب الشباب بهذه السرعة . ستقراء 22 نصيحة وان تبطقتها بشكل صحيح سيقضي علي حب الشباب الموجود في وجهك  وحتي حب الشباب الموجود تحت الجلد بطريقة سريعة وفعالة جدا.


1- استخدام خل التفاح في علاج حب الشباب

خل التفاح قاتل لحب الشباب ولكن لماذا ؟  لان خل التفاح قاتل للبكتريا التي تتسبب في حب الشباب لانه يعادل حموضة الجلد التي تمنع البكتريا من الانتشار ولكن قبل تطبيق الخلطة لاتجفف بشرتك كثيرا اذا كنت من اصحاب البشرة الجافة او البشرة الدهنية.

طريقة الاستخدام 

اغسل وجهك بالماء الدافئ واتركه ليجف وبعد ذالك ضع 3 ملاعق خل التفاح مع 9 ملاعق من الماء وضع فيهم قطنة وبعد ذالك امسح بها علي بشرتك وافعل هذه الخطوة اكثر من مرة في اليوم الواحد.

2- قناع القرفة والعسل


من العلاجات المفيدة جدا والتي تأتي بنتيجة سريعا جدا مع حب الشباب هو قناع القرفة والعسل . القرفة لديها خصائص مضادة للميكروبات، والعسل قاتل للميكروبات المسببة لحب الشباب واذا اجتمع الاثنين معا في ماسك واحد يقضو علي حب الشباب بسرعة.

طريقة الاستخدام

2 ملاعق من العسل
1 ملعقة صغيرة من القرفة
 مناشف ورقية

بعد غسل بشرتك وتجفيفها اخلط 2 ملعقة طعام من العسل و 1 ملعقة صغيرة من القرفة معا حتى يتم مزجها جيدا وتشكل معجون. ضعي القناع على وجهك  ويترك لمدة 10-15 دقيقة. ثم اشطفيه بالماء ، وبعد ذالك استخدمي المناشف الورقية.


3- الزبادي والعسل

الزبادي يعمل كبلسم للبشرة ويساعد علي  تخفيف حدة احمرار حب الشباب وطبعا العسل معروف فوائده في علاج حب الشباب فقد زكرت فوائده في جزئية سابقا .

طريقة الاستخدام

1 ملعقة طعام من الزبادي
1 ملعقة طعام مت العسل الخام

امزج الخليط وضعه علي وجهك وبعد ذالك اتركه لمدة 15 دقيقة ثم اغسل وجهك جيدا واستخدم منشفة وابداء في تنشيف وجهك بحركات دائرية ليتساقط الخلايا الميتو الموجودة في بشرتك .

4- البيض لعلاج حب الشباب

بياض البيض مفيد جدا في التخلص من الحب الموجود في جهك ويمنع ظهوره مرة اخري وذالك لاحتوائه علي البروتينات والفيتامينات التي تقتل حب الشباب ، وتساعد على إعادة بناء خلايا الجلد.

طريقة الاستخدام

فصل البيض عن الصفار. يمكنك استخدام العديد كما تشاء، ولكن عادة من 2 إلى 3 من بياض البيض يكفي. وبعد ذالك قم بخفق البيض وفرد المعجون علي وجهك بأستخدام اصابعك وترك القناع مدة 20 دقيقة . وبعد ذالك اغسل وجهك بالماء الدافئ وضع مرطب مناسب لبشرتك.

5-  البابايا

البابايا هو عنصر أساسي في الكثير من منتجات التجميل في السوق اليوم ،البابايا الخام  هو علاج طبيعي لحب الشباب لانها تزيل خلايا الجلد الميتة والدهون الزائدة من على سطح الجلد، مما يجعلها ناعمة وسلسة.

طريقة الاستخدام
اشطف وجهك بالماء وبعد ذالك استخرج الجزء الداخلي للثمرة  واهرسه جيدا ثم ضعه علي وجهك لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطف وجهك بالمياه الدافئة. واذا كنت تشعر بجالفاف بعد الماسك استخدم مرطب جيد لبشرتك .

البابايا لعلاج حب الشباب

6- قشر البرتقال


قشر البرتقال مفيد في علاج حب الشباب وذلك بفضل فيتامين ج، وحامض الستريك، الموجودة فيه التي تعمل علي ازالة الحلايا الميتة وتجديد خلايا البشرة ومنع حب الشباب من الظهور.

طريقة الاستخدام
اشطف وجهك بالماء الدافئ واستخدم قشر البرتقال المطحون ,عليك طحنه في الخلاط وبعد ذالك ضع عليه القليل من الماء قم ضعه علي وجهك لمدة 15 دقيقة وبعد ذالك اشطف الماسك .وان شعرت بجفاف استخدم مرطب للبشرة .

7- زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي يساعد علي ازبة الزيوت الموجودة في الوجه المسببة لانسداد المسام ولها خصائص مضادة للجراثيم المسببة في حب الشباب .

طريقة الاستخدام 

ضع معلقة من زيت شجرة الشاي علي 9 معالق من المياه وبعد ذالك استخدم قطنة لوضع الوصفة علي بشرتك والاماكن المصابة .

زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب

8- الفراولة والعسل

ماسك الفراولة والعسل من الخلطات العظيمة التي تعالج حب الشباب بسرعة وفاعلية وطبعا فوائد العسل معروفة في علاج حب الشباب والفراولة تحتوي علي حمض الساليسيليك وهو العنصر الأساسي في العديد من منتجات علاج حب الشباب التجاري treatments

طريقة الاستخدام

3- حبات فراولة
2 ملاعق صغيرة من العسل الخام

هرس الفراولة مع العسل وعمل القناع وتركه لمدة 20 دقيقة وبعد ذالك اشطف وجهك بالماء الدافئ

9- قشر الموز

قشر الموز يحتوي علي  ما يسمى اللوتين، ومضاد للأكسدة ويقلل من التورم والالتهاب، ويشجع نمو الخلايا السليمة.

طريقة الاستخدام 

افرك قشر الموز علي وجهك بطريقة دائرية


10 - زيت الصبار لعلاج حب الشباب

زيت الصبار له فدرة وفاعلية في قتل الجراثيم المسببة لحب الشباب ويخفف الاحمرار وتهيج الجلد المصاب بحب الشباب

طريقة الاستخدام
ضع القليل من يت الصبار علي اطراف يد وبعد ذالك دلك يدك علي المناطق المصابة

11- بيكربونات الصوديوم او صودا الخبز


لها عجائب في علاج حب الشباب بخصائصها الفريدة في فتح المسام وقتل الفطريات والبكتريا فهي علاج امثل لحب الشباب.

طريقة الاستخدام
ضع مربع صغير من صودا الخبز مع الماء لتكوين عجينة وضعها علي وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطف وجهك بالماء الدافئ بعدها.

12- عصير الليمون

عصير الليمون غني جدا بفيتامين سي وهو امر جيد لجمع انواع البشرة العادية ,والدهنية ,والجافة ,والمختلطة , وحامض الستريك الموجود في الليمون يعمل علي تقشير الجلد مما يسبب في التخلص من الخلايا الميته وتنظيف البشرة.

تعرف علي فوائد الليمون من هنا

طريقة الاستخدام
ضع معلقة كبيرة من عصير الليمون في اناء ثم استخدم قطنة وضعها في عصير الليمون وبعد ذالك امسح بها علي المناطق المصابة بحب الشباب



13- البخار 

البخار عجيب في تفتيح مسام البشرة والتخلص من الاوساخ والبكتريا المسببة لحب الشباب وتنظيفها

طريقة الاستخدام
ضع اناء علي النار حتي يبداء البخار في الخروج من الماء وبعد ذالك اتركه ليبرد قليلا ثم ضع منشفة علي وجهك واحتوي الاناء حتي يصتدم البخار بوجهك لمدة 10 دقائق وستجد نتيجة سريعة .


نصائح اخري تساعد في علاج حب الشباب



غسل البشرة، وذلك باستخدام منظف للجراثيم. فعل هذا مرتين يوميا لإزالة البكتيريا المسببة لحب الشباب. يمكن للماكياج، والعرق، وفائض من الزيوت أن تسد مسام الوجه والمساهمة  في ظهور حب الشباب تحت الجلد .

غسل غطاء الوسادة الخاصة بك
لا تلمس وجهك


 ملاحظات للأشخاص الذين يوجد عندهم حب الشباب

_الامتناع عن الحلويات والسكريات
_الامتناع عن الأكل الحار مثل الفلفل والشطة
_الامتناع عن الوجبات السريعة والمعجنات
_التخلص من الإمساك إن وجد
_عدم لمس الوجه نهائيا باليد
_عدم التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة