بالصور شاهد 5 أماكن حول العالم تبدو خيالية

هناك أماكن تبدو وكأنها خيالية من جمالها وسحرها ويتوقع الناظر لها أنها مجرد خيال ، لكنها فى الحقيقة أماكن واقعية 





1. جبل رورايما، فنزويلا :

قد تبدو مباشرة وكأنها من فيلم خيال علمي، ولكن هذه الأعجوبة الطبيعية هى حقيقية تماما، ويشمل الجبل نقطة الحدود الثلاثية من فنزويلا والبرازيل وغيانا، جبل رورايما يقع على درع جويانا في الزاوية الجنوبية الشرقية من الحديقة الوطنية في فنزويلا ، وهى تشكل أعلى قمة في غيانا ، وتعتبر من أقدم التكوينات الجيولوجية على سطح الأرض.




2. نفق الحب - كليفن، أوكرانيا :


هذا النفق يعد مسار السكك الحديدية غير المستخدمة في بلدة صغيرة من كليفن (التي تقع على بعد نحو 350km من كييف) وهذا النفق يعد جنة رومانسية للأزواج ، والذي يعرف محليا باسم نفق الحب، خلال فصل الربيع تنمو مظلة ضخمة من الأشجار على طول المسار من الجانبين لتشكيل قوس ، هذا القوس يمتد لمدة تصل إلى ثلاثة كيلومترات ويبدو وكأنه نفق أخضر من الأشجار .





3. سالار دي في بوليفيا :

سالار دي هى واحدة من أكثر المعالم السياحية جمالا في العالم، وهى أكبر مسطح مالح في العالم حيث تبلغ 10،582 كيلومتر مربع ، وهو في جنوب غرب بوليفيا بالقرب من قمة جبال الأنديز، وعلى ارتفاع 3،656 متر فوق مستوى سطح البحر، تم تشكيل سالار نتيجة التحولات بين العديد من البحيرات فى عصور ما قبل التاريخ .




4. جبل غرينيل ، مونتانا


جبل غرينيل هو ذروة تقع في قلب حديقة جلاسير الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية بالقرب من جبل ويلبر، وهو يطل على بحر جليدى .





5.سقطرى ، اليمن

سقطرى هي مجموعة جزر صغيرة مكونة من أربع جزر في المحيط الهندي، وهى جزء من الجمهورية اليمنية، وتعتبر جوهرة من التنوع البيولوجي في بحر العرب، ومن أهم النباتات فى هذه الجزيرة شجرة دم التنين والذي هو شجرة على شكل مظلة غريبة المظهر، شجرة دم التنين هي واحدة من المعالم الطبيعية فى سقطرى. هذه الأشجار تنمو بأعداد كبيرة في أعلى الهضبة في وسط الجزيرة .