م . حيدر العطاس : شعبنا في الجنوب وعى الدرس فخرج ولن يعود إلا بعد تحقيق أهدافه في استعادة دولته وحريته

حيدر
أصدر القيادي الجنوبي رئيس أول حكومة في دولة الوحدة م . حيدر أبو بكر العطاس تصريح صحفي بمناسبة الذكرى 47 للاستقلال الوطني المجيد تلقى “الامناء نت” نسخة منه وفيما يلي نصه :
يسعدني ان احي جماهير شعبنا العظيم وهي  تحتفل بالذكري ال47 للاستقلال الوطني المجيد كما احي نضالها السلمي وصمودها  البطولي في ساحات الشرف والعزة والكرامة من اجل استعادة  دولة الثلاثيمن من نوفمبر1967م التي وحدت الجنوب ولأول مرة في تاريخه في دولة وطنية واحدة من باب المندب الي راس ضربة علي بمحافظة المهره  ، نالت اعترافا إقليميا ودوليا كاملا وأصبحت عضوا فاعلا في الجامعة العربية بيت العرب ومنظمة الأمم المتحدة ومنظمات المؤتمر الإسلامي ودول عدم الانحياز.
لقد سعت جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية الي وحدة مع الاشقاء في الجمهورية العربية اليمنية من منظور قومي علي طريق الوحدة العربية الشاملة تتكامل فيه القدرات المادية والبشرية في البلدين لاسعاد المواطن الانسان لكن القيادة السياسية المقابلة في صنعاء ارادتها وحدة هيمنة والحاق ليرتع فيها الفساد والافساد ووتسخر قدراتها المادية لحفنة من المفسدين ويقصي الانسان البسيط جنوبا وشمالا عن ثرواته ويظل يكابد المرض والجوع والحرمان لذلك نشأءات الازمة السياسية لتصحيح المسار لكن قوي الهيمنة والفسادة  شنت حربا  علي الجنوب لايقاف عملية التصحيح فاغمدت سيوفها المسمومة في صدر مشروع الوحدة الوليد وفازت باجتياح الجنوب لتجهز علي ماتبقي من رمق في جسد مشروع الوحدة.
لقد وعي شعبنا الدرس وكان مرا وقاسا فخرج للميادين مطالبا برفع جحامل اجتياح 7يوليو1994م ولن يعود الابعد ان تتحقق أهدافه في استعادة دولته  وسيادته وحريته ويؤكد في الوقت نفسة فشعبنا الابي لازال متمسكا بمباديء الشراكة والتعاون التي تستهدف تنمية الانسان في البلدين في شتي المجالات وتضمن امنه واستقراره ونمائه المستديم.
لقد زرت خلال الفترة من 24 سبتمبر الي 22 أكتوبر عدد من الدول العربية والاوربية ولنا زيارات قادمة في الأشهر التالية  ولمست تفهما وتعتطفا مع  قضية شعب الجنوب نعمل علي تنميته بالفعل النضالي  المثابر والمسؤل والعمل السياسي الواعي والواثق والمدرك لعظم المسؤلية …. ثغرتنا الوحيدة المزايدة والمراوحة في وحل الماضي التي قادت لتشرذم قوى الجنوب الحيه والحراكية التائهة بين مصطلحات الاقصاء والتفرد.
آمل ان نعي الدرس وان تكون هذه الذكري العظيمة ذكري الاستقلال الوطني وقيام دولة الجنوب المستقلة كاملة السيادة والاحترام محطة للخروج من عثراتنا التي اخرت انتصارات شعبنا العظيم.
 المجد لثوار الجنوب اللذين رووا بدمائهم شجرة الحرية منذ وطأة اقدم المستعمر ارضنا الحبيب ختي انتصرت  ثورت 14 أكتوبر المجيد بإعلان الاستقلان الوطني وقيام الدولة.
المجد لشهداء الحراك الجنوبي السلمي  والشفاء للجرحي والمعاقين والشكر والثناء والاحترام لكل المناضلين في شتي الميادين والفرج للمعتقلين والنتصر لشعبنا وامتنا
“وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا” صدق اله العظيم