“عفرانكو”: تطبيق مفيد للتحويل من “العربيزي” إلى العربية وبالعكس

دعوني أعترف لكم بسر. عندما تصلني رسالة من شخص، يكتب فيها بهذه الطريقة: ” Mar7aba keef 7alak sho 25′bark”، فإني ببساطة لا أقرأها، وأطلب ممن أرسلها إعادة إرسالها عند توفر لوحة مفاتيح عربية لديه. لا أستطيع تحمل قراءة الرسائل -خاصة الطويلة منها- بهذا الأسلوب المُتعب، ناهيك عن كتابتها.
لحسن الحظ، هنالك في هذا العالم من هم أكثر صبرًا مني ومن يهتمون بالفعل لقراءة ما أرسله لهم الآخرون، لكن الرسالة المكتوبة بما يُعرف بلغة الـ “عربيزي” قراءتها قد تكون مُتعبة بالفعل خاصة لو كانت طويلة. والأسوأ هو أن تضطر أنت نفسك للكتابة بهذه اللغة لأن الطرف الآخر لا يستطيع قراءة العربية على جهازه.
تطبيق “عفرانكو” يأتي لحل هذه المشكلة لمستخدمي هواتف أندرويد. التطبيق بسيط جدًا لكن يؤدي الغرض المطلوب منه. يتحوي التطبيق على حقل نصي تستطيع أن تكتب به النص الذي تريد تحويله. يمكنك أن تكتب بالعربية والضغط على زر Franco لتحويل النص إلى “عربيزي”، وبالعكس يمكن أن تكتب بالعربيزي ثم تضغط على “عربي” لتحويله إلى العربية المفهومة. في حال وصلتك رسالة مطولة بالعربيزي ولم تشأ أن تتعب نفسك بقراءتها، تستطيع ببساطة نسخها ولصقها ضمن التطبيق وتحويلها.
10335938_10152824685637738_1680125434_n
التطبيق من عمل المطوّر السوري “عثمان عبد الماجد” وهو متوفر للتحميل مجانًا من متجر غوغل بلاي، أو عبر هذا الرابط المباشر الذي وفره المطور بصيغة apk.